إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن لمحافظتي العاصمة وحولي

مراقبة الخدمات المساندة

مراقبة الخدمات المساندة وتختص بالآتي:

بالأشراف على خطة الميزانية السنوية للإدارة ومتابعة إحتياجاتها من الوظائف ووضع خطط الأنشطة الثقافية والاجتماعية والاشراف علـى متابعـة صيانة وانشاءات مباني الإدارة وتتكـون المراقبـة مـن الـوحـدات التنظيمية التالية:

  • القسم المالي .
  • القسم الإداري.
  • قسم شئون الدارسين والدارسات .
  • قسم البرامج والأنشطة.
  • قسم الخدمات والصيانة .
  • القسم المالي:- ويختص بما يلي:
  1. إعداد خطة الميزانية السنوية للإدارة والمراكز التابعة لها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالوزارة.
  2. التنسيق مع إدارة الشئون المالية في الوزارة لصرف المكافات المتعلقة بأنشطة الإدارة والمراكز التابعة لها.
  3. تدقيق جميع البيانات المتعلقة بأوائل الدارسين والدارسات في المراكز والتدقيق في استمارات المكافآت المستحقة لهم واعتمادها.
  4. حصر أعداد المكلفين في الإدارة وتدقيقها وإرسالها للجهات المعنية في الوزارة .
  5. المشاركة في اختيار الجوائز العينية والمادية للدارسين والدارسات وصرفها لمستحقيها.
  • القسم الإداري: ويختص بما يلي:
  1. حصر ومتابعة توفير احتياجات الإدارة من القوى العاملة المطلوبة وفتح الملفات الخاصة بهم وإرسالها للجهات المعنية في الوزارة.
  2. إعداد الكشوف الخاصة بترشيح المدرسين وغيرهم للوظائف الإشرافية والفنية عن طريق حصر سنوات الخبرة للمرشحين للوظائف الإشرافية والفنية. بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  3. متابعة تنفيذ قرارات النقل والندب والتعيين للعاملين في الإدارة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  4. متابعة دوام العاملين في الإدارة والمراكز التابعة لها حسب الإجراءات المتبعة.
  5.  تنظيم إجازات الموظفين وتدقيق بياناتها ومتابعة إرسالها للجهة المعنية بالوزارة حسب الإجراءات المتبعة.
  6. حصر المعينين بالوظائف الإشرافية والفنية لدى الإدارة بالإضافة إلى حصر الشواغر لاتخاذ ما يلزم بشانها بالتسيق مع المراقبات المعنية وأرسالها للجهة المختصة.
  • قسم شئون الدارسين والدارسات: ويختص بما يلي:
  1. وضع وتنفيذ القواعد والنظم المتعلقة بشئون الدارسين والدارسات وإعداد النشرات والتوجيهات العامة بشأنها بالتنسيق مع المراقبات المختصة.
  2. إعداد وتدقيق سجلات قيد الدارسين والدارسات ومتابعة عمليات التسجيل والنقل وإعادة القيد وتنظيم ملفاتهم ووضع نظم متطورة لحفظها بعد اعتمادها من المراقبات المختصة.
  3. إصدار شهادات النجاح الفصلية والسنوية للدارسين والدارسات وكذلك شهادات التخرج.
  4. متابعة استمارات الأوائل المرسلة من المراقبات المختصة واستكمال البيانات الخاصة بها وإرسالها إلى القسم المالي بالإدارة.
  5. إعداد تقارير بشأن أعداد الدارسين والدارسات ونسب الحضور والغياب والتسرب.
  6. إصدار الهويات الخاصة للدارسين والدارسات.
إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن لمحافظتي العاصمة وحولي